السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

 

 يا مسلم كن مسلما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيبو6244
مشرف
مشرف
بيبو6244


ذكر
عدد الرسائل : 1484
العمر : 61
المزاج : عال العال والحمد لله
العمل/الترفيه : مفيش حاجة تستاهل
مدي التفاعل :
يا مسلم كن مسلما Left_bar_bleue50 / 10050 / 100يا مسلم كن مسلما Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 10/10/2008
نقاط : 1938

يا مسلم كن مسلما Empty
مُساهمةموضوع: يا مسلم كن مسلما   يا مسلم كن مسلما Icon_minitimeالجمعة أغسطس 21, 2009 1:51 pm



يا مسلم كن مسلما 1zqzwr8


يامسلم كن مسلماً


يغيب رمضان سنة ويعود ليقول لكل مسلم: كن مسلماً
كن مسلماً في نيّتك تجدّدها كل يوم ولتكن هذه العبادة التي توثق علاقتك بربك سراً مسدّدة ومؤيدة بنيّة خالصة لله ومتجدّدة لمدة شهر من الزمان، ومؤقتة قبيل الشروع بالصيام لتتدرب على تسديد نياتك قبل الشروع بأي عمل.


كن مسلماً في عبادتك، ولتكن كما وردت في الكتاب والسنّة، ولتشمل عبادتك الصلاة والصوم والزكاة وأعمال البر ومساعدة المحتاج وحسن أداء العمل، وحسن التعامل.




كن مسلماً بالبر والإحسان وابدأ بمن تعول، واحظ من والديك بالرضى والقبول، وأحسن إلى الجار بعد إحسانك لمن في الدار.

كن مسلماً بإعمار بيت الله مع أفراد أسرتك بالصلاة وحضور مجالس العلم ونشر ما تعلمت، والعمل بما علمت، واعمر صدرك بما تحفظ من آيات الله حتى ترتقي.

كن مسلماً في كلامك، وليكن لسانك رطباً بذكر الله، وقلبك حاضراً يعي ما تردّد فيبث الهمّة في جسمك، والقوّة في عملك، ولا تحبط هذا الذكر بآفات اللسان من لغو أو غيبة أو نميمة أو همز أو لمز أو تعريض.

كن مسلماً ذا قلب سليم لا يحقد ولا يبغض مسلماً، بل كن سلماً للمسلمين يحب صالحهم، ويرحم ضعيفهم، ويدعو للضّال منهم.

كن مسلماً في يقظتك ومنامك فلا تسهر أنت وأفراد أسرتك سهراً يجعلك تفرط في السّحور المتأخر، أو يفوت عليك صلاة الفجر أو يحرمك من ساعة البركة بعد الفجر.

كن مسلماً قوي الجسم تسحّر وافطر من غير إسراف ولا تبذير واشكر ربك العليّ القدير الذي رزقك وما جعلك تحتاج إلى أحد، وارحم المحتاجين.

كن مسلماً في مشاعرك فلا تعزل حياتك عن حياة المستضعفين في الأرض وارفع الأكف بالدعاء أن يردّ الله الحق لأصحابه، وأن يعين المكلومين، ومن فقدوا الأحبة، وابذل لهم المعروف حتى لا تؤاخذ بالخذلان.

كن مسلماً في علاقاتك الإنسانية فصل الأرحام وأطعم الطعام وتجاوز عن هفوات الصحاب واللئام، فالموقف في رمضان لا يحتمل إلا التسامح والسلام مع المسلمين.

كن مسلماً وأنت تستخدم نعمة الإبصار فغضّه عن الشرور والآثام واستخدمه لما يجعل روحك جميلة وقلبك نقياً، تتحرى روحك القرب من الله وتتلمس الدرب إليه، وتتخلص مما بها من أدران.

كن مسلماً يدرك نعمة العقل الذي يصفو بالجوع المراد به التقرب من الله، فاعرف ما عندك من إمكانيات، وتأمل في ذاتك وما بها من معوقات، واعمل على التخلي عن السلبيات.

كن مسلماً حرره الله من قيد مردة الشياطين فتفرّغ لنفسه التي تهوّن عليه أمر الذنوب وتؤمله بكل محبوب وتخطف منه عمره بغفلة وكروب، فخاطبها خطاب الواعظ، وانهها عن الغي وأرشدها إلى الصواب، واجعلها تذوق حلاوة القرب ونعيمه.

كن مسلماً لا يخلف العهد والوعد وخاصة العهد الوثيق مع الله، فرمضان ليس حالة طارئة ولا ورشة تنتهي، بل مؤونة تكفي أيام السنة، ويأتي بعدها رمضان جديد ليزيد من نفسك صقلاً ومن عقلك فتحاً ومن تصرفاتك حسناً ومن الله قرباً…. فكن مسلماً.

ولنبدأ من الان حتى نستقبل رمضان بإيمانيات عالية فهيا نكون مسلمين بحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا مسلم كن مسلما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفتايح الفرج لكل مسلم ومسلمة
» قف أننى مسلم
» هل انت مسلم ؟ هل انت تسجد للصليب ؟
» حديث وفكر فيه من صحيح مسلم
» هديه كل مسلم قبل ان تكون نصيحه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بداية الهداية :: الاسلامي العام-
انتقل الى: