السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

 

 المراه والانترنت

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
امين
عضو جديد
عضو جديد
امين


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 37
مدي التفاعل :
المراه والانترنت Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المراه والانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 14/04/2009
نقاط : 60

المراه والانترنت Empty
مُساهمةموضوع: المراه والانترنت   المراه والانترنت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 14, 2009 1:23 pm

بإجماع
العلماء من اهل السنة والجماعة ، لا يجوز للمرأة أن تتحدث مع رجل اجنبي
عنها ، سواء في الهاتف او وسائل المحادثة الحديثة ، او بالمشافهة ، دون
حاجة ماسة لذلك ، او دون محرم ، فهو محرم ، لما قد يجره على الفتاة او
الشاب من فتن وانحرافات يعلمها الجميع .

وأقصد بالحاجة ، أي جواز ان تكلم الرجل الأجنبي للحاجة ، إذا كانت تستفتي
عالما ، أو تصف مرضا بها للطبيب ، أو ترد على الهاتف دون إطالة أو ميوعة .


وقد اشترط العلماء في هذه المحادثة المشروعة عدم ترقيق الصوت لقوله تعالى
" {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ
اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي
قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا} (32) سورة الأحزاب ، فهذا
النهي لنساء النبي صلى الله عليه وسلم ، خاصة ولنساء الأمة عامة .

فما بالك والحوار الخاص الذي يدور بين شاب وفتاة ولا رقيب عليهم ؟؟

أما الكتابة في المنتديات ، فإذا كانت من باب نقل المعلومات ، أو الرد على المخطي لمن كان عندها علم فلا بأس به .

ولكن دون أن تثني على الشاب أو تمطره بعبارات المدح ... إلى غير ذلك ، كما هو مشاهد في المنتديات وللأسف الكبير !!

كما ان عليها أن لا تضع بريدها الاكتروني في مواضيعها ، حتى لا تتعرض
للمعاكسات الشباب ، وعليها أن توصف اشتراكها بأن لا تتقبل أي رسالة خاصة .





والله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
عضو جديد
عضو جديد
امين


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 37
مدي التفاعل :
المراه والانترنت Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المراه والانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 14/04/2009
نقاط : 60

المراه والانترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراه والانترنت   المراه والانترنت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 14, 2009 1:41 pm

على فكرة نسيت اقول منقول

جزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nor-elislam
مشرف
مشرف
nor-elislam


الدولة : مصر
ذكر
عدد الرسائل : 330
العمر : 39
المزاج : الحمدُ لله رب العالمين فى نِعَم
العمل/الترفيه : بيع وشراء وصيانة المحمول
مدي التفاعل :
المراه والانترنت Left_bar_bleue50 / 10050 / 100المراه والانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 19/03/2009
نقاط : 488

المراه والانترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراه والانترنت   المراه والانترنت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 14, 2009 2:36 pm


بسم الله

أخى الحبيب أمين

فى البدايه وددت ان ارحب بك فى المنتدى عامة وفى هذا القسم خاصه

فأهلا ومرحبا بك اخى وان شاء الله سنستفيد منك ومن علمك الكثير ثم الكثير ثم الكثير.


ثانيا: موضوعك ما شاء الله طيب وتفوح منه راحة الغيره على اخواتك...

الله أسأل ان يجزيك خير الجزاء.


و اليكم هذا الكلام من كلام اهل العلم فى نفس الموضوع:

وارجو من الاخ امين صاحب الموضوع ان يفهمنى فانا اردت هذه الاضافه ليس من باب التقليل من قدر العالى ولا من علمك..... لا والله ولكن من باب تكملة الصوره واهمية الموضوع لأخواتنا واخواننا.

واليكم كلام اهل العلم::::-

قال الشيخ ابن عثيمين:

لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبيَّة عنه ؛ لما في ذلك من فتنة ، وقد يظن المراسِل أنه ليس هناك فتنة ، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ويغريها به .
وقد أمر صلى الله عليه وسلم مَن سمع الدجال أن يبتعد عنه ، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه .
ففي مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير ، ويجب الابتعاد عنها ، وإن كان السائل يقول إنه ليس فيها عشق ولا غرام .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 578 ) .

وقال الشيخ عبد الله الجبرين: –

وقد سئل عن المراسلة مع المرأة الأجنبيَّة - :

لا يجوز هذا العمل ؛ فإنه يثير الشهوة بين الاثنين ويدفع الغريزة إلى التماس اللقاء والاتصال ، وكثيراً ما تحدث تلك المغازلة والمراسلة فتناً وتغرس حبَّ الزنى في القلب مما يوقع في الفواحش أو يسببها ، فننصح من أراد مصلحة نفسه وحمايتها عن المراسلة والمكالمة ونحوها ، حفظاً للدين والعرض ، والله الموفق .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 578 ، 579 ) .


العلامة الراجحي أطال الله في عمره على طاعته :-

السائل : ترجوا منكم بياناً في حكم مشاركة المرأة في المنتديات الإسلامية عبر الشبكة ، سواء بكتابة المواضيع أو الرد على المواضيع التي يكتبها رجال ، وهل يجوز لها ان تقول لهم في ردودها بعض عبارات الشكر مثل جزآكم الله خير أو غيرها ونرجو منكم التفصيل في هذه المسألة لأنه ظهر من يقول من الشباب بأنه يحرم على المرأة المشاركة ومنهم من يقول عكس ذلك وجزأكم الله خيراً .
فأجاب حفظه الله تعالى:
لابأس بمشاركة المرأة وردودها هذه من الدعوة إلى الله ، ترد على المبطلين وتبين الحق ولكن بشرط ألا تخرج صورتها إنما ترد بكتابة لا بأس ولا تخرج صورتها وإن جعلت لها علامة أو جعلت لها رمز يعني ما تكتب باسمها فأولى وإذا كتبت باسمها فلا حرج إذا لم يكن هناك ريبة ولا شك ولا يخشى عليها الفتنة بأن تكتب باسمها يكفي أن ترمز لنفسها برمز ترد على المبطلين وتبين الحق لا حرج لكن بشرط ألا تخرج صورتها أمام الناس ولا صوتها أيضاً إنما تكتب كتابة وترد على الكلام الباطل وتبين الحق هذا من الدعوة إلى الله لا حرج في ذلك ولكن بشرط ألا يخرج صوتها ولا صورتها والأولى ترك خروج أسمها بل ترمز برمز كما يفعل الكثيرون .


نعم
وهناك شروط ذكرها بعض أهل العلم لمشاركة المرأة في المنتديات الإسلامية منها :

1- أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ? فتطرح سؤالها أو موضوعها ? وتنصرف ? ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ? لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال ? والاختلاط بهم .

2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة ? كالمزاح ولين الكلام ? والضحك كأن تكتبز

3- أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات ? لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ? كما قال سبحانه : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32.3-

4- تجنب إعطاء البريد ? أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ? ولو كان ذلك لطلب مساعدة ? لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا.

5- والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية ? فهذا أسلم لها ? وقد كثرت هذه المنتديات ? وفيها خير وغنى . وإن احتاجت للمشاركة في منتديات عامة فالأولى أن تختار اسما لا يدل على أنها أنثى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nor-elislam.com/vb/
امين
عضو جديد
عضو جديد
امين


ذكر
عدد الرسائل : 40
العمر : 37
مدي التفاعل :
المراه والانترنت Left_bar_bleue0 / 1000 / 100المراه والانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 14/04/2009
نقاط : 60

المراه والانترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراه والانترنت   المراه والانترنت Icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2009 1:50 am

ربنا يحفظك ويكرمك ما شاء الله توضيح ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااز
اسال الله ان يجمعنا واياكم فى ظل عرشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nor-elislam
مشرف
مشرف
nor-elislam


الدولة : مصر
ذكر
عدد الرسائل : 330
العمر : 39
المزاج : الحمدُ لله رب العالمين فى نِعَم
العمل/الترفيه : بيع وشراء وصيانة المحمول
مدي التفاعل :
المراه والانترنت Left_bar_bleue50 / 10050 / 100المراه والانترنت Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 19/03/2009
نقاط : 488

المراه والانترنت Empty
مُساهمةموضوع: رد: المراه والانترنت   المراه والانترنت Icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2009 4:51 pm

امين كتب:
ربنا يحفظك ويكرمك ما شاء الله توضيح ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااز
اسال الله ان يجمعنا واياكم فى ظل عرشه

امييييين امييييين اميييييين
وأياك أخى الكريم.
ونحن فى أنتظار مواضيعك الطيبه المباركه.

اللهم ارزقنا الاخلاص فى الأقوال والأعمال.


:بارك : :جزاك الله الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nor-elislam.com/vb/
 
المراه والانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرد علي اهل البدع والتنصير :: أخطاء لابد أن تصحح-
انتقل الى: