السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

 

 أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيبو6244
مشرف
مشرف
بيبو6244

ذكر
عدد الرسائل : 1484
العمر : 57
المزاج : عال العال والحمد لله
العمل/الترفيه : مفيش حاجة تستاهل
مدي التفاعل :
أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Left_bar_bleue50 / 10050 / 100أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 10/10/2008
نقاط : 1938

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟   أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 24, 2008 10:07 am

:السلام :

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Barrmag_02


أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟
قالها صديقي في أسى.. على الرغم من أن زوجته -على عكس الشائع في الكون- هي حبه الأول.. لم تحدث له صدمة الحب الأول التي حدثت لنا جميعا.. لم تتركه بنت الجيران؛ لأنه ما زال في ابتدائي, ولم تتركه زميلته في الكلية؛ لأن المعيد تقدّم لها، ولم تتركه بنت خالته؛ لأنه لا يعمل في الخارج مثل ابن عمه!.. كان من الحالات النادرة التي أحب فيها الشاب فتاة بصدق, وظل يحبها سنوات طويلة حتى تخرج وتقدم لها فقبلت..
توقّع الجميع أن تكون علاقة مثالية.. تخيلي الحياة -عزيزتي القارئة- وزوجك يحبك منذ أن كان طالبا في المدرسة.. وتخيّل -عزيزي القارئ- أن تتزوج الفتاة التي تمنيتها منذ أن عرفت معنى الحب.. هل هناك أروع من هذا؟

بعد مرور السنوات, بدأت المشاكل في الظهور.. حاولا تجاهلها إلا أنها كانت مشاكل واضحة.. إنها خلافات أيها السادة ولا داعي للتظاهر بالعكس..

ما الذي يحدث؟
هل هذا طبيعي؟
لو كنت متزوجا وكانت المشاكل والصدامات تحدث في العلاقة من وقت لآخر.. فلا بد أنك قد سألت نفسك:
- هل تسرّعت؟

العلاقات الزوجية من أعقد العلاقات الإنسانية.. أصعب من علاقتك بمديرك أو علاقتك بالشرطي في القسم أو حتى باللص الذي يرفع لك المدية في زقاق مظلم.. فكلها علاقات وقتية تنتهي بانتهاء فترة أو دور معين في الحياة.. على عكس العلاقات الزوجية, فهي مستمرة وكما يقول التعبير العامي: "واكلين شاربين نايمين قايمين مع بعض".

سأكلمكم عن طريقة طريفة يمكن من خلالها أن نتحكم في علاقاتنا ونصل بها إلى مرحلة جيدة من الفعالية.

2=1
التقنية التي سأذكرها لكم اليوم يطبقها علماء الإدارة على فرق العمل في المؤسسات.

دائما ما يقول الناس: إن الزواج مؤسسة أو شراكة بين الزوجين.. وهو قول لا يخلو من منطق فعلا.

فالزوج والزوجة يمكن أن نعتبرهما (فريق عمل) واحد يعمل من أجل تحقيق هدف مؤسسة الزواج, الذي يحددانه معا (كتربية الأبناء جيدا - السعادة - التماسك في مواجهة الشدائد.... إلخ) كل زوجين طبقا لقيمهما وأفكارهما واعتقاداتهما.. لذلك أحب دوما تطبيق تقنيات الإدارة التي تتكلم عن فريق العمل وتحقيق أهداف المؤسسة أثناء حديثي عن العلاقات؛ لأنها أثبتت نجاحا حقيقيا بشكل علمي.

حسنا.. لو اعتبرنا أن الزوجين (فريق واحد).. فيجب أن يخضعا معا لمراحل تطور فريق العمل.


مراحل تطور العلاقة

التشكيل FORMING
إنها مرحلة إذابة الجليد.. يجب أن نعرف بعضنا البعض جيدا كي نكسر الحاجز النفسي بيننا.. لا يوجد اثنان من الممكن أن يتعاونا جيدا, دون أن يعرف كل منهما الآخر بشكل جيد.
لذلك تم تصميم فترة الخطوبة؛ كي يعرف كل من الطرفين الآخر جيدا لمعرفة أوجه اختلاف الشخص الآخر عنه..

ويقول المثل الشهير: "اللي يتكسف من بنت عمه ما يجيبش منها عيال!"..
أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Barrmag_01
العواصف STORMING
إذا أردت أن ترى موقفا مضحكا أحضر اثنين من ثقافتين مختلفتين, واتركهما معا!

في الزواج يلتقي اثنان من ثقافتين مختلفتين تماما.. كل منهما له طريقة تفكير مستقلة ورأي مختلف ودرَس ومرَّ بتجارب وعرف أناسا مختلفين.. كل منا حالة فريدة من نوعها ولا يوجد اثنان متفقين في كل شيء في الحياة.
حين تنكشف هذه الحقيقة يجب أن يحدث صدام.. هذا طبيعي.

هل تريدين النوم والنور مفتوح؟ هل لا بد أن أشاهد المسلسل؟ لا أحب الدجاج على الغداء... إلخ

الاختلاف طبيعي.. لكن من أهم أسباب الخلافات هو أن كل طرف يعتقد أن الطرف الآخر يجب أن يفكر مثله.. وهذا خطأ شنيع؛ لأن الرجل والمرأة -أساسا- يفكر كل منهما بشكل مختلف.

هذه هي المرحلة الحتمية.. لا بد من حدوث خلاف في الفريق.. نظرا لاختلافنا الطبيعي عن بعضنا البعض.. وهذا طبيعي وصحي لو كان بحدود متفق عليها.

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Barrmag_01
المبادئ NORMING
نكتشف أن بيننا مناطق مشتركة كثيرة.. على الرغم من وجود نقاط للخلاف.

في هذه المرحلة نركز على نقاط الاتفاق.. كلانا يحب الأولاد؟ حسنا.. ليكن هذا هدفا مشتركا بيننا!

هنا نضع المبادئ المشتركة التي تجمعنا معا.. التي عندها ننسى خلافاتنا؛ لأن لنا هدفا واحدا نسعى من أجله كزوجين.

الوصول إلى هذه المرحلة مهم؛ لأنه يحدد المساحة المشتركة التي سنتمسك بها كلما ظهرت مشكلة أو واجهَنا خلاف.

ما هي المبادئ المتفق عليها في العلاقة؟

محدش يعلِّي صوته؟ بلاش خناق قدّام العيال؟ مشاكلنا ما تطلعش لحد؟

مبادئ يجب تحديدها كي تحكم جوانب العلاقة والتي يتفق عليها كل أفراد الفريق, إلى جانب الأهداف المشتركة لنا معا.. ما هي؟

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Barrmag_01
الأداء PERFORMING
حين نصل إلى هذه المرحلة سيكون الأداء أفضل.. سنستطيع أن نعمل معا كفريق متماسك لا تهزه أصغر المشاكل كما يحدث مع البعض..

الأداء الأفضل هو الذي يكون فيه الأداء متجانسا بين أفراد الفريق.. كل منهم يعرف دوره ويعمل كي يصل هو ومن معه إلى الأهداف المرجوّة.

تخيل معي فريقا لكرة القدم لا يريد أي لاعب أن يمرِّر الكرة لزميله ويريد أن يحرز هو الهدف!

روح الفريق تجعلنا واحدا.. المهم أن نعمل معا وأن ننجز معا وأن ننجح معا.. لو وصلنا إلى هذه المرحلة سيكون الأداء في أروع صوَرِهِ.

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Barrmag_01
الإنجاز ACHIEVING
هذه المرحلة في الإدارة تسمى ADJOURNING.. يعني بعد تحقيق الهدف ينفضّ الفريق، وكل واحد يروح لحاله!

لكن في العلاقة الزوجية الأمر يختلف.. فالعلاقة أقوى من علاقة زمالة العمل.. هي علاقة مع شخص اختار أن يعيش معك -دونا عن كل البشر- ما بقي له من عمر.. أليس ذلك سببا وجيها كي تُسعِد هذا الشخص؟

في هذه المرحة تم إنجاز المهمة التي اتفقنا أن نحققها معا.. أصبحنا أكثر سعادة - أصبجنا أكثر تماسكا في مواجهة الصعاب - أصبحنا نعمل معا كفريق...

لماذا لا نحتفل كلما أنجزنا هدفا حققناه معا؟

في حالة صاحبنا الذي ذكرته في أول الموضوع كانت المشكلة هي أنه توقّف عند مرحلة العواطف.. لم يعرف أنها مرحلة طبيعية في الزواج، وأن عليهما هنا أن ينتقلا إلى المرحلة التالية كي يصلا إلى التطور الذي يريدانه..

هذه الدورة تستمر طوال الحياة ولا تتوقف.. يحكمها رغبتنا في أن تكون حياتنا أفضل مع شريك الحياة.

منقوووووووووووووووووووووووول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميمو
عضو جديد
عضو جديد
ميمو

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 38
مدي التفاعل :
أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Left_bar_bleue15 / 10015 / 100أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 24/12/2008
نقاط : 0

أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟   أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يناير 05, 2009 12:40 pm

مشكور جدا على الموضوع ياغالي وربنا يكرمك بواحدة تطلع عينك
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا إيه اللي خلاني اتجوزت؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاســـــــــره :: الاســــره-
انتقل الى: