السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

شاطر | 
 

 ما هذه التوراة التي تقرءون ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود غانم
عضو مبدع
عضو مبدع


ذكر
عدد الرسائل : 1222
العمر : 33
المزاج : تمام لأني بحب مصر
العمل/الترفيه : http://forsaneldawaa.eb2a.com/vb/index.php
مدي التفاعل :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 19/09/2008
نقاط : 1308

مُساهمةموضوع: ما هذه التوراة التي تقرءون ؟؟    الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 1:33 pm

ما هذه التوراة التي تقرأون ؟

الحمد لله وبعد :

فإن الذي يقف على التوراة والتي تسمى ( بالعهد القديم ) يجد أن بها 46 سفرا ، هذه الأسفار من الممكن أن نقوم بتقسيمها كالتالي :

1- الأسفار الخمسة ( التكوين ، الخروج ، التثنية ، العدد ، اللاويين ) هذه هي التي يمكن أن نسميها توراة موسى عليه السلام ,,

أما التكوين : فيتحدث عن بدء الخليقة ودعوة الله لإبراهيم عليه السلام وينتهي بقصة يوسف عليه السلام .

وأما الخروج : وهو الذي يتحدث عن خروج موسى من أرض مصر وفيه صفات قبيحة للرب !

وأما اللاويين : فيتحدث عن الجماعة المسؤلة عن الكهنوت في المذبح اليهودي وشروط الذبائح وغير ذلك !

وأما العدد : فيتحدث عن أعداد قبائل الشعب اليهودي الذين خرجوا من مصر

وأما التثنية : وفيه الوصايا العشر والوصاياالتي أمر الله بها الشعب اليهودي ورحيل موسى عليه السلام وتولي يوشع من بعده .

2- كتب التاريخ أو الأسفار التاريخية وهي عبارة عن 12 سفرا

( يشوع ، قضاة ، راعوث ، صموئيل الأول ، صموئيل الثاني ، الملوك الأول ، الملوك الثاني ، أخبار الأيام الأول ، أخبار الأيام الثاني ، عزرا ، نحميا ، أستير )

- يشوع : يحكي توليه من بعد موسى علييه السلام ودخوله أرض كنعان

- قضاة : يتكلم عن الشعب الذي كان يقطن أرض كنعان قبل اليهود ، وكذلك حالة الله مع الشعب اليهودي في معصيته وتوبته ، والحروب بين السكان الأصليين واليهود !

- راعوث : فتاة من ( موآب ) وهي جدة ( داود ) وهي تعتبر جدة للمسيح !

- صم ا،2 : يتكلمان عن النبي صموئيل ودوره في بناء مملكة إسرائيل .

- م1،م2،1أي ، 2 أي : يتحدثون عن تاريخ اليهود وانقسامهم إلى مملكتين مملكة إسرائيل ومملكة يهوذا ، وفيهم أنساب اليهود ومواليدهم !

- عزرا : فيه قصة إعادة بناء أورشليم ، وهو جامع الأسفار .

- نحميا : مساعد عزرا

- أستير : فتاة يهودية كان الله يستخدمها لحماية شعبه اليهودي من الهلاك في عصرها

3- الأسفار الشعرية أو كتب الحكمة : وهي خمسة أسفار

( أيوب ، الأمثال ، الجامعة ، نشيد الإنشاد ، المزامير )

- أيوب : يتكلم عن بلاء النبي أيوب عليه السلام وصبره وحب الله له !

- الأمثال : عبارة عن أمثال ونصائح للناس وكتبها سليمان النبي عليه السلام !

- الجامعة : ملخص كل تعليم النبي سليمان وبيان أن الحياة لا تستقيم إلا بالله جل وعلا !

- نشيد الإنشاد : شفر جنسي شذوذي ويعتبرونه رمزا للعلاقة بين الله والإنسان

- المزامير : أغاني روحية وابتهالات يعود الكثير منها للنبي داود عليه السلام .

4- كتب الأنبياء : وهذه تنقسم إلى قسمين :

أ- كتب الأنبياء الكبار وهم :

( أشعياء ، أرمياء ، مراثي أرمياء ، حزقيال ، دانيال )

ب- كتب الأنبياء الصغار وهم :

( هوشع ، يوئيل ، عاموس ، عوبديا ، يونان ، ميخا ، ناحوم ، حبقوق ، صفنيا ، حجي ، زكريا ، ملاخي )

ملاحظة : هذه هي التوراة المشهورة بين أيدينا الأن ، وهناك توراة أخرى فيها غير ما ذكرنا .

المهم في القضية : ما هذه التوراة ؟ هل حقا هي التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ، وهل هذا الكم الهائل هو ما أوحاه الله إلى موسى عليه السلام ؟ الجواب في هذه النقاط الموجزة !

وكما في مرقس : ( من كان له أذنان للسمع فليسمع )

- ندع التوراة تحكم على التوراة :

أقول بعد حمد الله ، إن التوراة قد أخبرتنا عن التوراة التي أنزلها الله على موسى عليه السلام ، وفيه هذه النصوص يتبين لنا الفارق الكبير بين ما قالته التوراة عن حجمها وبين هذا الحجم الموجود الأن ولندعها لتحكم :

يخبرنا سفر الخروج في الإصحاح 24/12 : (وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى : اصْعَدْ إِلَى الْجَبَلِ وَامْكُثْ هُنَاكَ لأُعْطِيَكَ الْوَصَايَا وَالشَّرَائِعَ الَّتِي كَتَبْتُهَا عَلَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ لِتُلَقِّنَهَا لَهُمْ )



هذا النص يخبرنا بأن موسى عليه السلام تلقى التوراة على لوحين من حجر !



ونص أخر في سفر الخروج أيضا يؤكد على ذلك : إذ جاء في الإصحاح 32/15 : (ثُمَّ نَزَلَ مُوسَى وَانْحَدَرَ مِنَ الجَبَلِ حَامِلاً فِي يَدِهِ لَوْحَيِ الشَّهَادَةِ ، وَقَدْ نُقِشَتْ كِتَابَةٌ عَلَى وَجْهَيْ كُلٍّ مِنْهُمَا، وَكَانَ اللهُ قَدْ صَنَعَ اللَّوْحَيْنِ وَنَقَشَ الْكِتَابَةَ عَلَيْهِمَا )

*- قد يقول قائل : وما المانع أن يكون اللوحان من العظم والإتساع ما يتحمل كتابة هذه التوراة الموجودة الآن ؟!



نقول : والله التوراة تنفي هذه الشبهة وتجيب على هذا السؤال إذ جاءت النصوص وهي تحدد حجم اللوحين ، بحجم التابوت الذي سيحفظ موسى فيه التوراة ، بما لا يدع مجالا للشك أنهما لا يحتملان كتابة هذا الكم الكبير الموجود الأن ..

جاء في سفرالخروج 25/10-16 : ( تابوتاً من خشب طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف ، وتضع في التابوت الشهادة التي أعطيك )

*- قد يقول قائل أيضا : إن الكتابة على اللوحين كانت بحروف صغيرة جدا ، وهذا من المقبول إذ أننا نكتب المصحف كاملا في ورقة واحدة ..؟؟

نقول : والله إن التوراة تنفي ذلك تماما وذلك بتحديدها للزمن الذي يستغرق قراءتها وكتابتها بما لا يدع مجالا للشك أنها لا تتجاوز عدة كلمات يسيرة كتبت على بعض ورقات حيث جاء في التثنية 31/9 : (وَكَتَبَ مُوسَى كَلِمَاتِ هَذِهِ التَّوْرَاةِ وَسَلَّمَهَا لِلْكَهَنَةِ بَنِي لاَوِي حَامِلِي تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ وَإِلَى سَائِرِ شُيُوخِ بَنِي إِسْرَائِيلَ. وَأَمَرَهُمْ مُوسَى قَائِلاً: «فِي خِتَامِ السَّبْعِ السَّنَوَاتِ، فِي مِيعَادِ سَنَةِ الإِبْرَاءِ مِنَ الدُّيُونِ، فِي عِيدِ الْمَظَالِّ عِنْدَمَا يَجْتَمِعُ جَمِيعُ الإِسْرَائِيلِيِّينَ لِلْعِبَادَةِ أَمَامَ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي يَخْتَارُهُ، تَتْلُونَ نُصُوصَ هَذِهِ التَّوْرَاةِ فِي مَسَامِعِهِمْ )

و إذا نظرنا في سفر يشوع سنجد أنه يحدد الزمن بدقة أكثر حيث يذكر السفر أن يشوع نقش نسخة من التوراة وتلاها على الشعب في مجلس واحد ؟!

يشوع 8/32 : (وكتب هناك على الحجارة نسخة توراة موسى . وبعد ذلك قرأ جميع كلام التوراة ، البركة واللعنة ، حسب كل ما كتب في سفر التوراة لم تكن كلمة من كل ما أمر به موسى لم يقرأها يشوع قدام كل جماعة إسرائيل )

أفيعقل أن تكون هذه التوارة التي بين أيدينا الأن ، استطاع يوشع أن ينقشها ويتلوها كل ذلك في مجلس واحد ؟؟!!

وقد يقول قائل أيضا : إن موسى عليه السلام أعطي نصوصا أخرى جانب اللوحين فكونت هذه التوراة ؟!

نقول : التوراة ترد هذا السؤال بما جاء في سفرالملوك الأول 8/9 (وَلَمْ يَكُنْ فِي التَّابُوتِ سِوَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ اللَّذَيْنِ وَضَعَهُمَا مُوسَى فِي حُورِيبَ حِينَ عَاهَدَ الرَّبُّ أَبْنَاءَ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ )

هنا يتبين أن سليمان عليه السلام حين نقل التابوت إلى المعبد الذي بناه لم يكن فيه سوى هذين الحجرين فقط ؟!

في الخاتمة :

ماذا لو قرأ علينا موسى عليه السلام الوحي الذي أنزل عليه ؟! أكنا نصدقه ؟ ونعتبر ماتلاه علينا هو التوراة ؟ أم أننا سنكذبه وهو الذي أنزلت عليه التوراة ؟

لندع نبي الله موسى عليه السلام يتلوا التوراة كما تلاها على بني إسرائيل حيث جاء في التثنية 5/ 1-22 : (ودعا موسى جميع إسرائيل وقال لهم أسمع يا إسرائيل الفرائض والأحكام التي أتكلم بها في مسامعكم اليوم وتعلموها واحترزوا لتعملوها فقال :

أنا هو الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية .

لا يكن لك آلهة أخرى أمامي .

لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً .

لا تنطق باسم الرب إلهك باطلاً .

لا تقتل .

ولا تزن .

ولا تسرق .

ولا تشهد على قريبك زور .

ولا تشته امرأة قريبك .

ولا تشته بيت قريبك ولا حقله ولا عبده ولا أمته ولا ثوره ولا حماره ولا كل ما لقريبك .

هذه الكلمات كلم بها الرب كل جماعتكم في الجبل من وسط النار والسحاب والضباب وصوت عظيم ولم يزد وكتبها على لوحين من حجر وأعطاني إياها )

يتبين من خلال ذلك أن التوراة التي نزلت على موسى إنما هي الوصايا العشر فقط ؟ فما هذه التوراة التي تقرءون ؟؟!!

وأحب أن أختم بسؤال إلى اليهود والنصارى : ما معنى أن تنزل التوراة على موسى عليه السلام وتحدد المكان الذي دفن فيه موسى عليه السلام بعد موته ؟؟

التثنية : 34/5 : (فمات هناك موسى عبد الرب في ارض مواب حسب قول الرب و دفنه في الجواء في ارض مواب مقابل بيت فغور و لم يعرف انسان قبره الى هذا اليوم و كان موسى ابن مئة و عشرين سنة حين مات و لم تكل عينه و لا ذهبت نضارته ) ؟؟؟!!

جمعه ورتبه

أبو معاذ الأنصاري

محمود بن غانم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forsaneldawaa.eb2a.com/vb/index.php
 
ما هذه التوراة التي تقرءون ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرد علي اهل البدع والتنصير :: التنصير ومحاربته-
انتقل الى: