السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

شاطر | 
 

 شيطان النصارى بولس اليهودي ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود غانم
عضو مبدع
عضو مبدع


ذكر
عدد الرسائل : 1222
العمر : 33
المزاج : تمام لأني بحب مصر
العمل/الترفيه : http://forsaneldawaa.eb2a.com/vb/index.php
مدي التفاعل :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 19/09/2008
نقاط : 1308

مُساهمةموضوع: شيطان النصارى بولس اليهودي ؟   الأحد أبريل 04, 2010 10:20 am



الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وبعد :

في يوم يحتفل فيه النصارى بعيدهم ، أحب أن نتعرف على أهم شخصية في دينهم ،

وهي شخصية بولس الذي دعى إلى النصرانية بعد المسيح عليه السلام – كما زعم – وهذه الشخصية شخصية هزلية اختلف فيها علماء اللاهوت ما بين مثبت لها ونافٍ ، فما حقيقة هذه الشخصية ؟!

وقبل كل شيء أحب أن أقول للنصارى ، عليكم أن تتبعوا حقا ما جاءكم به المسيح عليه السلام ، حين دعاكم إلى التفتيش عن الحق والبحث عنه ، ولا تخافوا في الله لومة لائم ولا سطوة غاشم : (يا معلم نعلم انك بالاستقامة تتكلم و تعلم و لا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله ) لوقا 20 : 21

والآن مع بولس الشيطان !!

بولس يقص علينا من شأنه :

- هو يهودي :

في أعمال الرسل 32 : 3 (انا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية و لكن ربيت في هذه المدينة ) يعني : أورشليم

- هو روماني :

أعمال 22 : 25 – 27 : (فلما مدوه للسياط قال بولس لقائد المئة الواقف أيجوز لكم أن تجلدوا إنسانا رومانيا غير مقضي عليه ، فإذ سمع قائد المئة ذهب إلى الأمير و اخبره قائلا : انظر ماذا أنت مزمع أن تفعل لأن هذا الرجل روماني فجاء الأمير و قال له : قل لي أنت روماني ؟ فقال : نعم ! )

- هو مصري :

أعمال 21 : 37 – 38 : (و إذ قارب بولس أن يدخل المعسكر قال للأمير أيجوز لي أن أقول لك شيئا ؟ فقال : أتعرف اليونانية ؟ أفلست أنت المصري الذي صنع قبل هذه الأيام فتنة )

الحقيقة في ذلك : أنه كذاب ومنافق ودعا إلى المسيحية بكل كذب !!

يقول هو عن نفسه في أعمال 9 : 20 – 23 : (فاني إذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لأربح الأكثرين فصرت لليهود كيهودي لأربح اليهود و للذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لأربح الذين تحت الناموس و للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس مع أني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لأربح الذين بلا ناموس صرت للضعفاء كضعيف لأربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لأخلص على كل حال قوما ، و هذا أنا أفعله لأجل الإنجيل لأكون شريكا فيه )

*- وقد كان بولس ( شاول ) كما يحكي هو عن نفسه مهددا لكنيسة الرب ومخربا لها ففي أعمال الرسل 9 : 1 – 2 : (أما شاول فكان لم يزل ينفث تهددا و قتلا على تلاميذ الرب ...... حتى إذا وجد أناسا من الطريق رجالا أو نساء يسوقهم موثقين إلى أورشليم )

*- ما يعنينا الآن هو هل حقا رأى بولس المسيح عليه السلام وتحول بعدها من ذئب يسطوا على الكنيسة إلى حمل وديع يبشر بالمسيحية ويكرز بالإنجيل ....؟؟!

لا جواب إلا من خلال ما كتبه بولس في رسائله لنعلم حقيقة أمره !

رؤيا بولس للمسيح : وهي الرؤيا التي زعم من خلالها أنه قابل المسيح ورآه وأنه أمره أن يبشر بالإنجيل ...

لقد ذكرت هذه الرؤية في ثلاثة مواضع في رسالة واحدة من الرسائل ( الأعمال وهى تعزى في التأليف له ) والعجيب أن هذه القصة اختلفت في المواضع الثلاث في السفر الواحد وندع بولس يحكي قصة رؤيته للمسيح ، يقول في أعمال الرسل :

1- و في ذهابه حدث أنه اقترب إلى دمشق فبغتة أبرق حوله نور من السماء فسقط على الأرض و سمع صوتا قائلا له : شاول شاول لماذا تضطهدني ؟ فقال : من أنت يا سيد ؟ فقال الرب : أنا يسوع الذي أنت تضطهده صعب عليك أن ترفس مناخس قال و هو مرتعد و متحير : يا رب ماذا تريد أن أفعل ؟ فقال له الرب : قم و ادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل و أما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت و لا ينظرون أحدا فنهض شاول عن الأرض و كان و هو مفتوح العينين لا يبصر أحدا فاقتادوه بيده و ادخلوه إلى دمشق

و كان ثلاثة أيام لا يبصر فلم يأكل و لم يشرب ) هذا هو النص الأول والحكاية الأولى ..

2- الأعمال 22: 6 / 11 ( فحدث لي و أنا ذاهب و متقرب إلى دمشق أنه نحو نصف النهار بغتة أبرق حولي من السماء نور عظيم فسقطت على الأرض و سمعت صوتا قائلا لي : شاول شاول لماذا تضطهدني فأجبت من أنت يا سيد ؟ فقال لي : أنا يسوع الناصري الذي أنت تضطهده و الذين كانوا معي نظروا النور و ارتعبوا و لكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني فقلت ماذا أفعل يا رب فقال لي الرب : قم و اذهب إلى دمشق و هناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك أن تفعل و إذ كنت لا أبصر من اجل بهاء ذلك النور اقتادني بيدي الذين كانوا معي فجئت إلى دمشق ..

3- الأعمال 26: 12/17 : ( و لما كنت ذاهبا في ذلك إلى دمشق بسلطان و وصية من رؤساء الكهنة رأيت في نصف النهار في الطريق أيها الملك نورا من السماء أفضل من لمعان الشمس قد أبرق حولي و حول الذاهبين معي فلما سقطنا جميعنا على الأرض سمعت صوتا يكلمني و يقول باللغة العبرانية شاول شاول لماذا تضطهدني ؟ صعب عليك أن ترفس مناخس فقلت أنا : من أنت يا سيد ؟ فقال : أنا يسوع الذي أنت تضطهده و لكن قم و قف على رجليك لأني لهذا ظهرت لك لأنتخبك خادما و شاهدا بما رأيت و بما سأظهر لك به منقذا إياك من الشعب و من الأمم الذين أنا الآن أرسلك إليهم لتفتح عيونهم كي يرجعوا من ظلمات إلى نور و من سلطان الشيطان إلى الله حتى ينالوا بالإيمان بي غفران الخطايا و نصيبا مع المقدسين ... )

ومن خلال هذه النصوص الثلاث في السفر الواحد نستطيع أن نلعب سويا ( لعبة اكتشف الفرق ) ؟!

الفرق من خلال أمرين في هذه النصوص الثلاث :

الأول : موقف الذين كانوا مع بولس .

الثاني : موقف بولس نفسه .

وسنرتب الفرق على حسب ترتيب النصوص آنفا :

الأول : موقف الذين كانوا مع بولس نفسه ..

في النص الأول : سمعوا الصوت ، ولم ينظروا النور ، ووقفوا صامتين !

في النص الثاني : لم يسمعوا الصوت ، نظروا النور ، لم يذكر شيئا عن وقوفهم .

في النص الثالث : لا يوجد أي شيء عن الصوت ، نظروا النور ، سقطوا على الأرض .

الثاني : موقف بولس نفسه :

في النص الأول : أمره يسوع بالتوجه إلى دمشق لتلقي الرسالة هناك

في النص الثاني : أمره يسوع بالتوجه إلى دمشق لتلقي الرسالة هناك

في النص الثالث : أعطاه يسوع الرسالة فورا مع الوعد بإنقاذه من اليهود .....الخ

بالله عليكم ! أيعقل أنه في حدث واحد تختلف أقوال الشخص نفسه الذي حدث معه الحدث ؟! ألا يدل ذلك على كذب بولس وتلفيقه لهذه القصة !! ولكن ماذا تقولون في عقول جعلها الله أضحوكة للعالمين وقرة عين للشياطين !!

والسؤال : من الذي سيعلم بولس في دمشق ؟ أليس قد ذكر في النص الثالث أنه أخذ الرسالة فورا من يسوع ؟! وما قيمة تلاميذ المسيح إذن إذا لم يكن عندهم العلم الكافي لتعليم بولس حتى يرسله إلى دمشق ؟!

إلى لقاء مع حلقة جديدة حول شخصية بولس نكمل بها ما حدث له ومنه بعد رؤيته التي زعمها !!

مع تحياتي

أبو معاذ الأنصاري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forsaneldawaa.eb2a.com/vb/index.php
 
شيطان النصارى بولس اليهودي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرد علي اهل البدع والتنصير :: التنصير ومحاربته-
انتقل الى: