السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

شاطر
 

 هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالأحد أبريل 26, 2009 5:14 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 M5znk-f756b8f13e

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة )
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 M5znk-2d76aad97e

وقال ايضا
( الدال على الخير كفاعله)
الحديثين فى منتهى القوة
وتخيل اجرهم يدخل فى نطاق الاستحاله لقصر عقلنا
والان نحن بصدد فرصة عظيمة مربحة دنيا واخرة ان شاء الله
وهى
احياء السنن المهجورة


هيا يا شباب فلنعمل جاهدين على تجميع ما نقدر من السنن وخاصة المهجورة منها
وارجو ممن استفاد شيئا وحاول تنفيذه ونجح ان يذكر لنا هذا الانجاز
حتى يشجع من حوله وكل من يقرأ هذا الموضوع على فعل السنن مثله
او حتى لبث روح الغيرة الحسنة وسط الاعضاء
وذلك كله

سعيا للتميز عند رب العالمين

ها هو الداع .....

فهل من مجيب ؟؟؟؟؟؟



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an





عدل سابقا من قبل بهجة الحياة في السبت مايو 02, 2009 5:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الدرة المكنونة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 3240
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 10:44 am

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 4890e68ee0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرة المكنونة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 3240
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 10:47 am

فضل صلاة الضحى:

وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة نذكر منها ما يلي:

1- عن أبي ذر-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: (يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى)(2).

2- وعن بريدة-رضي الله عنه- أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-,قال:(في الإنسان ستون وثلاثمائة مفصل عليه أن يتصدق عن كل مفضل منها صدقة)، قالوا: فمن الذي يُطيق ذلك يا رسول الله؟ قال: (النخاعة في المسجد يدفنها، أو الشيء ينحيه عن الطريق،فإن لم يقدر فركعتا الضحى تجزئ عنك)(3). قال الشوكاني:(والحديثان يدلان على عِظَمِ فضل الضُّحى وكبر موقعها وتأكد مشروعيتها، وأن ركعتيها تجزيان عن ثلاثمائة وستين صدقة، وما كان كذلك فهو حقيق المواظبة والمداومة،ويدلان –أيضاً- على مشروعية الاستكثار من التسبيح والتحميد والتهليل،والأمر المعروف،والنهي عن المنكر،ودفن النخاعة، وتنحية ما يُؤذي المارَّ عن الطَّريقِ وسائر أنواع الطاعات ليسقط بذلك ما على الإنسان من الصَّدقاتِ اللَّازمةِ في كُلِّ يومٍ)(4).

3- وعن النَّواس بن سَمْعان-رضي الله عنه-أنَّ النَّبيَّ-صلى الله عليه وسلم-,قال: (قال الله -عز وجل-:ابن آدم لا تعجزني من أربع ركعات في أول نهارك أكفك آخره)(5).

4- وعن عبد الله بن عمرو,قال: بعث رسول الله-صلى الله عليه وسلم-سرية، فغنموا وأسرعوا الرجعة،فتحدث الناس بقرب مغزاهم،وكثرة غنيمتهم,فقال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:(ألا أدلكم على أقرب منهم مغزى،وأكثر غنيمة،وأوشك رجعة؟من توضأ,ثم غدا إلى المسجد لسبحة الضحى,فهو أقرب مغزى،وأكثر غنيمة،وأوشك رجعة)(6).

5- وعن أبي هُريرة-رضي الله عنه-,قال:(أوصاني خليلي-صلى الله عليه وسلم- بثلاث:بصيام ثلاثة أيام في كل شهر،وركعتي الضحى،وأن أوتر قبل أن أنام)(7).

حكم صلاة الضحى:

دلَّتِ الأحاديثُ المذكورة على استحبابِ صلاةِ الضُّحى،وأنَّ مَنْ شاء ثوابها فليؤدها،وإذا تركها فليس عليه تثريب،وإنما حرم نفسه من الثواب المترتب عليها،فعن أبي سعيد -رضي الله عنه- قال: (كان -صلى الله عليه وسلم- يصلي الضحى حتى نقول لا يدعها، ويدعها حتى نقول لا يُصلِّيها)(8).

وقت صلاة الضحى:

وقت صلاة الضحى يبتدئ من ارتفاع الشمس بعد طلوعها قدر رمح، ويمتد إلى قبيل الزوال؛أي وقت قيام الشمس في كبد السماء، والأفضل أن يصلي إذا اشتد الحر، فعن زيد بن أرقم -رضي الله عنه- قال: خرج النبي -صلى الله عليه وسلم- على أهل قباء وهم يصلون الضحى،فقال:(صلاة الأوَّابين(9) إذا رمضت(10) الفصال(11) من الضحى)(12)، أي: حين تحمى الرمضاء؛ فتبرك الفصال من شدة الحر(13).

عدد ركعاتها:

أقل صلاة الضحى ركعتان؛ لحديث أبي هريرة -رضي الله عنه-قال: (أوصاني خليلي -صلى الله عليه وسلم- بثلاث: بصيام ثلاثة أيام في كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام)(14).

وأكثرها ثماني ركعات؛ لما روت أم هانئ: (أن النبي -صلى الله عليه وسلم- عام الفتح صلى ثماني ركعات سبحة الضحى يسلم بين كل ركعتين)(15)، ولمسلم عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (كان النبي يصلي الضحى أربع ركعات ويزيد ما شاء الله)(16).

نسأل الله أن يتقبل أعمالنا، ويوفقنا لكل خير، ويجنبنا كل شر،وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.









--------------------------------------------------------------------------------

1 - رواه البخاري.

2 - رواه أحمد ومسلم، وأبو داود.

3 - رواه أحمد وأبو داود، وصححه الألباني في صحيح الترغيب رقم (666).

4 - نيل الأوطار (3/78).

5 - رواه أحمد والترمذي والنسائي، الحاكم والطبراني، وصححه الألباني في صحيح أبي داود رقم (1146).

6 - رواه أحمد والطبراني، وقال الألباني: (إسناده صحيح على شرط مسلم) تمام المنة (257).

7 - متفق عليه.

8 - رواه الترمذي، وضعفه الألباني في ضعيف سنن الترمذي (72).

9 - الأوابين: الراجعين إلى الله.

10 - رمضت: احترقت، والرمضاء: التراب الحار.

11 - الفصال: جمع فصيل: وهو ولد الناقة.

12 - رواه أحمد، ومسلم.

13 - راجع: الملخص الفقهي (1/128)، وفقه السنة (1/156).

14 - متفق عليه.

15 - رواه الجماعة.

16 - رواه أحمد، ومسلم، وابن ماجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرة المكنونة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 3240
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 10:48 am

ماهو فضل صلاة الضحي ؟ وما وقتها ؟



السؤال : ما هو فضل صلاة الضحي؟ وما هو الوقت المقرر لأدائها بالتحديد؟


صلاة الضحي سنة مؤكدة. واظب النبي - صلي الله عليه وسلم - عليها ورغب الناس


فيها. وأشاد بفضلها. فعن أبي ذر - رضي الله عنه - أن النبي - صلي الله عليه وسلم -


قال: "يصبح علي كل سلامي من أحدكم صدقة. وكل تسبيحة وتهليلة صدقة. وتكبيرة


صدقة. وتحميدة صدقة. وأمر بمعروف صدقة. ونهي عن منكر صدقة. ويجزيء


أحدكم من ذلك كله ركعتان يركعهما من الضحي".


وقال زيد بن أرقم: خرج رسول الله - صلي الله عليه وسلم - علي أهل قُباء وهم


يصلون الضحي فقال: "صلاة الأوابين إذا رمضت الفصال من الضحي". أخرجه أحمد ومسلم.


وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: "أوصاني خليلي - صلي الله عليه وسلم -


بثلاث. لست بتاركهن: ألا أنام إلا عن وتر. وألا أدع ركعتي الضحي فإنها صلاة


الأوابين. وصيام ثلاثة أيام من كل شهر" أخرجه البخاري ومسلم.


ويبدأ وقت صلاة الضحي من بدء حل النافلة. وهو مقدار ارتفاع الشمس رمحا أو رمحين وينتهي وقتها قبل وقت الظهر.


وأقل صلاة الضحي ركعتان. ولا حد لأكثرها وحددها الشافعية بثماني ركعات.


وحددها آخرون باثنتي عشرة ركعة.


وقد ثبت أن النبي - صلي الله عليه وسلم - صلاها أربعا. وصلاها ثمانية وصلاها أكثر من ذلك.


فعن أم هانيء أن النبي - صلي الله عليه وسلم - صلي سجدة الضحي ثماني ركعات.


يسلم من كل ركعتين. رواه أبوداود بإسناد صحيح.


وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت: "كان النبي - صلي الله عليه وسلم - يصلي


الضحي أربع ركعات ويزيد ما شاء الله
منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 1004
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 6:52 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا درة فعلا معلومات قيمة جدا
ها يا جماعة ايه اخبار السواك والتسبيح والضحى
اين الهمه يا شباب

اللهم تقبل منا اللهم ارزقنا الاخلاص
الحمد لله رب العالمين

:جزاك الله الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالرحمن
مدير المنتدي
مدير المنتدي


عدد الرسائل : 3024
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 09, 2009 7:15 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل جدا جدا جدا
لكن الاجمل ان نطبق ما نقول
جزاكم الله خيرا وجعله في موازين اعمالكم
واحب ان اضيف سنه من سنن الرسول المهجوره حاليا وهي



الاذكار ( اذكار الصباح - اذكار المساء - اذكار الصلاه - اذكار النوم ..)

فقل من يقولها الان من الناس
ومن فضل الذكر

عن معاذ بن جبل قال: قال رسول
الله : { ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم،
وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا
أعناقكم } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: { ذكر الله عز وجل }
[رواه أحمد].



وفي صحيح البخاري عن أبي موسى، عن
النبي قال: { مثل الذي يذكر ربه، والذي لايذكر ربه مثل الحي والميت
}.



وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال
رسول الله : { يقول الله تبارك وتعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا
ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم،
وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا، وإذا
أتاني يمشي أتيته هرولة }.



و قد قال تعالى: يا أيها الذين
آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا [الأحزاب:41]، وقال تعا لى: والذاكرين
الله كثيرا والذاكرات [الأحزاب:35]، أي: كثيرا. ففيه الأ مر با لذكر بالكثرة
والشدة لشدة حاجة العبد إليه، وعدم استغنائه عنه طرفة عين.



وقال أبو الدرداء رضي الله تعالى عنه:
لكل شيء جلاء، وإن جلاء القلوب ذكر الله عز وجل.



ولا ريب أن القلب يصدأ كما يصدأ النحاس
والفضة وغيرهما، وجلاؤه بالذكر، فإنه يجلوه حتى يدعه كالمرآة البيضاء. فإذا ترك
الذكر صدئ، فإذا ذكره جلاه.



و صدأ القلب بأمرين: بالغفلة والذنب،
وجلاؤه بشيئين: بالاستغفار والذكر.



قالى تعالى: ولا تطع من أغفلنا
قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا [الكهف:28].

فإذا أراد العبد أن يقتدي برجل فلينظر:
هل هو من أهل الذكر، أو من الغافلين؟ وهل الحاكم عليه الهوى أو الوحي؟ فإن كان
الحاكم عليه هو الهوى وهو من أهل الغفلة، وأمره فرط، لم يقتد به، ولم يتبعه فإنه
يقوده إلى الهلاك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alrahma.ahlamountada.com
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 1004
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 09, 2009 6:50 pm

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى
فعلا كنا نحتاج لدعم من القرآن والسنة احسنت
الاذكار هاامة جدا ليتنا نواظب عليها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الرحمة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 596
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 9:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة دى حاجة رائعة ومشجعة جدا
وانا دلوقت فى حالة من علو الهمة
وان شاء الله اسير على هذا النهج

دلوقت بقى نحصر السنن دى علشان نقدر ننفذها
{ التسبيح والتكبير عند الطلوع والنزول _السواك_كفارة المجلس _قيام الليل _صلاة الضحى _وعدم الشرب واقفا_صيام 3 ايام من كل شهر_الاذكار}

طبعا دى كلها حاجات جميلة
بس ليا رجاء بعد اذنكم
نستكفى بهذا القدر
علشان ماتتحولش الحكاية الى موضوع سرد للسنن المهجورة دون اعطاء الفرصة للتطبيق
نبدء بقى نشجع بعض
وكل واحد يقول هو داوم على ايه النهاردة ونسى ايه
واكيد اللى نسى حاجة النهاردة هيفتكرها بكره باذن الله
لحد ما نحس اننا خلاص اتعودنا نبدء نداوم على سنن جديدة
ولا ايه رايكم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 1004
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 9:31 pm

جميييييييييييييييييييييييييييييييييل
رااااااااااااااااااااااائع
ما شاء الله يا ملاك بجد
صح احسنت
التطبيق ما كان ليكتمل الا بك
وبافكارك
ايوة كدة خليك معانا على طول
انا موافقة
استنى بقى اقوم اجيب السواك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الرحمة
مشرفه
مشرفه


عدد الرسائل : 596
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 9:33 pm

صيام اثنين وخميس من كل اسبوع


وعن عائشة رضي الله
عنه قالت : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يتحرَّى صوم الاثنين والخميس )
رواه الترمذي (745) والنسائي (2361) وابن ماجه (1739) وصححه الألباني في
"صحيح الترغيب" (1044) .






وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (
تُعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس ، فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ) رواه
الترمذي (747) وصححه الألباني في "صحيح الترغيب" (10


ن
عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى
الله عليه وسلم-: "صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله" متفق عليه.


عن أبي ذر - رضي الله عنه - قال:
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : "إذا صمت من الشهر ثلاثا فصم ثلاث
عشرة، وأربع عشرة، وخمس عشرة" رواه الترمذي.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن
النار سبعين خريفا" رواه مسلم.


عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال:
"أوصاني خليلي بثلاث: بصيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر
قبل أن أنام" صحيح البخاري.



هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 145[/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 9:40 pm

ما شاء الله
احنا كدة خلاص هنتفق على صيام النوافل ونستشعر الاجر وكمان حنين بتصوم ما شاء الله
جميل اوى تدعيمك للموضوع بالاحاديث حبيبتى لا تحرمينا اضافاتك المميزة


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الرحمة
مشرفه
مشرفه
ملاك الرحمة

انثى
عدد الرسائل : 596
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 29/01/2009
نقاط : 464

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 10:08 pm

ربنا يخليكى يا بهجة
بس عندى اضافة صغيرة هى مش هتتطلب جهد
هو يكفى اننا نعرفها واكيد هنعملها
طبعا اكيد ناس كتير تعرفها بس للتذكرة هاعرضها لانها بتلفت انتباهى كتير

وهى التثاؤب
فعندما يتثائب الشخص يترك فمه مفتوح وبعدها يقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
طبعا مش الكل انا بقول بعض الناس


جاء
في صحيح البخاري قوله صلى الله عليه وسلم : "فإن أحدكم إذا قال ها ضحك
الشيطان" ويقول بن حجرفي شرح هذا الحديث :" ومن هنا تظهر النكتة في كونه
يضحك منه لأنه صيره ملعبة له بتشويه خلقه في تلك الحالة "، ولذلك جاء في
حديث أبي هريرة في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" ثم
التثاؤب من الشيطان فإذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع" ، وعن أبي هريرة ـ
رضي الله عنه ـ أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (إن الله يحب
العطاس، ويكره التثاؤب، فإذا عطس أحدكم وحمد الله تعالى كان حقٌّا على كل
مسلم سمعه أن يقول له: يرحمك الله، وأما التثاؤب فإنما هو من الشيطان فإذا
تثاءب أحدكم فليرده ما استطاع، فإن أحدكم إذا تثاءب ضحك منه الشيطان) ،
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث آخر" ثم إذا تثاوب أحدكم
فليمسك بيده على فيه فإن الشيطان يدخل " وفي رواية أخرى " ثم إذا تثاوب
أحدكم في الصلاة فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل

سئل
الشيخ العلامه إبن عثيمين رحمه الله تعالى عن التثاؤب وعلاقته بالإستعاذه
بالله من الشيطان..بقوله أن هذا ليس من السنه ..وإليك الفتوى أخي الكريم :
قال الشيخ ابن العثيمين:وأما الاستعاذة بالله
من الشيطان الرجيم عند التثاؤب فليس فيها سنة عن النبي صلى الله عليه
وسلم، واتخاذها سنة ليس بصحيح، وهي لم ترد عن رسول الله صلى الله عليه
وسلم، والنبي عليه الصلاة والسلام أرشد من يتثاءب (إلى) كظم التثاؤب إن
استطاع وإلا فليضع يده على فيه، ولم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم من
تثاءب أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ولا ثبت ذلك أيضاً من فعله فيما
أعلم وعلى هذا فلا ينبغي أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عند التثاؤب"


ارجو الافادة
واسفة للاطالة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Istigfar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 10:11 pm

مش عارفة يا ملاك
يعنى المفروض مش نقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولا ايه
الموضوع عايز بحث

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة يونيو 19, 2009 5:22 pm

السلام عليكم
بالنسبة للتحديد اللى ذكرته ملاك الرحمة
مفيد جدا وبيعرفنا احنا وصلنا لفين فى تطبيق السنن ولسه فاضل لنا ايه ننفذه


بالنسبه لى
انا للاسف مش كلهم مواظبه عليهم
لكن اللى الحمد لله مواظبه عليه
السواك
التسبيح عند الصعود والنزول
عدم الشرب واقفا
صيام الثلاث ايام من كل شهر

ها يلا فين باقى الشباب


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الرحمة
مشرفه
مشرفه
ملاك الرحمة

انثى
عدد الرسائل : 596
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 29/01/2009
نقاط : 464

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2009 10:45 am

بصراحة الحمد لله بحاول اواظب على الكل
ماعدا السواك (بستخدم الفرشاة)

وكمان حكاية الشرب واقفا مع انى والله كل ما اشرب افتكرها وعارفاها من قبل التنبيه لها فى الموضوع هنا
لكن مش عارفة لانى بكون واقفة فى المطبخ او لو قاعدة بضطر اقوم لحد الثلاجة علشان اشرب
وكل ما افضى المية فى الكوباية افتكر بس مش بروح اقعد
مش عارفة ايه الكسل ده
ربنا يقوينى بقى
وان شاء الله هاستمر بقى على الصيام
وهاصوم بكرة باذن الله

دعواتكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Istigfar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2009 9:11 am

السلام عليكم
ما شاء الله جميل
احنا بنستخدم فرشاة برضه بس بنستخدم السواك اى وقت وده اجمل شئ لكن الفرشاة لها اوقات محددة
اما بالنسبة للشرب واقفا
كنت بواجهه مشكله الكسل دى بس الحمد لله الاستمراريه حل كبير ليها والاصرار
اما بالنسبة للصيام الحمد لله ان انت صائمة
انا كمان الحمد لله ربنا يتقبل منا
جزاك الله خيرا ملاك


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حياتى كلها لله
مشرفه
مشرفه
حياتى كلها لله

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1499
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/10/2008
نقاط : 1906

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 9:11 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


مااااااااشاء الله عليكم ربنا يباااااارك فيكم جميعا أخوتى فى الله

أما بالنسبه للسنن ألتى داومت عليها فهى قيااااااام الليل قبل الفجر يساعه يعنى حوالى الساعه 3

وصلاه الضحى الحمد لله رب العالمين مداومه عليها من زمان ويصليها أربع ركعات

ووأذكار الصباح والمساء والتسااااااابيح كمان الحمد لله مداومه عليها

أما السنن التى لم أستطع المداومه عليها فهى سنه السواك وده لانى بحب أستخدم الفرشاه

والشرب واقفا والطلوع ودخول من المنزل أحيانا بنسىاهم ولكم غصب عنى

ولكن أن شاء الله أحول أنى أداوم عليهم وربنا يثبتنا جميعا على طاعته وأتباع

سنن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

من فضلكم أخونى صلو عليه جميعا اللهم ماصلى على سيدنا محمد وعلى آله وصاحبه وسلم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 10:31 am

السلام عليكم
ما شاء الله لا قوة الا بالله
احسنت اختى حياتى ربنا يتقبل منا ويرزقنا الاخلاص

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 M5znk-63215e1246

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حياتى كلها لله
مشرفه
مشرفه
حياتى كلها لله

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1499
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 28/10/2008
نقاط : 1906

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 10:54 am

ربنا يتقبل منى ومنك حبيبتى بهجه

والحمد لله أنا مدوامه على صيام أثنين وخميس زى ماأتفقنا

وياااااااااااريت أن شاااااااء الله نصوم الثلاث أيام من نصف رجب بما

اننا فى هذا الشهر الكريم وهو شهر الله كما نعلم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الاسلام
عضو مبدع
عضو مبدع
نور الاسلام

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 964
العمر : 30
المزاج : هذا من فضل ربى
العمل/الترفيه : أخصائية معلومات
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue40 / 10040 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 15/12/2008
نقاط : 1066

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 2:48 pm

والله بنات زى العسل انتو
ربنا يثبتنا واياكم
انا السنن كويسه فيها الحمد لله بس بصراحه مش بتبقى كل يوم
يعنى مثلا بصراحه قيام الليل مش يوميا ولا السواك
بس جميع الاذكار الحمد لله مداومه عليها وموضوع الشرب بحاول والصيام والقران على قد ما اقدر بس بحاول اعود نفسى والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجة الحياة
مشرفه
مشرفه
بهجة الحياة

الدولة : مصر
انثى
عدد الرسائل : 1004
العمر : 34
مدي التفاعل :
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/12/2008
نقاط : 1118
لا شيء

هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين   هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 7:35 pm

السلام عليكم
اكيد يا حياتى ان شاء الله نصوم كمان 13 و14 و15 من كل شهر هجرى
فكرة طيبة ربنا يتقبل جزاك الله خيرا
نور اختى انت الافضل واسعدنى وجودك وتشجيعك واشتراكك
ها اين بقية من يسعون لرضا الله ؟


:5484:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ucipd800kmkz
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين - صفحة 2 Ssverk2x06an



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيا بنا نسعى للتميز عند رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاســـــــــره :: اقرأ وتعلم-
انتقل الى: