السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي في الله اخيتي في الله انت غير مسجل معنا
نرجو منك التسجيل كي تفيدنا ونفيدك
وتذكر دائما قول الله تعالي *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
جزاكم الله خيرا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اذكار الصباح :الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولايحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)  .......        اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور  (  مرة واحدة)........اصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. لهالملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..........رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير مابعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر  (مرة واحدة ‎) .......  اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (      مرة واحدة-من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة ‎........        بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات     لم يضره شئ في ذلك   -      لم يضره شئ في ذلك اليوم - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎.................... اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي,اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎........ اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع مرات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار........     -كفيه من كل شئ ‎ قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس( ثلاث مرات)    .....      لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان ‎
 اذكار المساء: الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم - صدق الله العظيم- البقرة:255 (مرة واحدة)-لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان.............قل هو الله أحد - قل أعوذ برب الفلق - قل أعوذ برب الناس (ثلاث مرات)- تكفيه من كل شئ........... اللهم بك أمسينا و بك أصبحنا وبك نحيا و بك نموت وإليك المصير(مره واحده)................ أمسينا و أمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر(مرة واحدة ‎).............. اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مره واحده)-من قاله في المساء ومات قبل الصباح دخل الجنة ‎...............بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات)-لم يضره شئ في تلك الليلة - وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎................ اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مره واحده)-من قالها يحفظه الله من جميع الجهات ‎.............اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك(أربع ورات)-من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار ‎...........أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق(ثلاث مرات)- لم يضره شئ في تلك الليلة.........لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم سبحان الله وبحمده والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.........اللهم انى اسلمت نفسى اليك وألجات ظهرى اليك رهبه منك ورغبه البيك لا ملجأ منك الا اليك .اللهم انت الحى الذى لا يموت والجن والانس يموتون .اللهم ان امت نفسى فارحمها وان ارسلتها فأفحظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

شاطر
 

 نصائح طبية لكل أم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيبو6244
مشرف
مشرف
بيبو6244

ذكر
عدد الرسائل : 1484
العمر : 56
المزاج : عال العال والحمد لله
العمل/الترفيه : مفيش حاجة تستاهل
مدي التفاعل :
نصائح طبية لكل أم Left_bar_bleue50 / 10050 / 100نصائح طبية لكل أم Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 10/10/2008
نقاط : 1938

نصائح طبية لكل أم Empty
مُساهمةموضوع: نصائح طبية لكل أم   نصائح طبية لكل أم Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 4:39 pm


:بسم الله:


نصائح طبية لكل أم



كثيراً ما يصاب الطفل بحوادث طارئة ، وتكون السرعة في علاج هذه الطوارئ هي السبب الأول الذي يُقدرّه الله -عز وجل- فـي طـريـق الشفاء.. وهنا سنبين للأم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة على طفلها ، ونوضح لها ماذا تفعل في كل منها قبل مراجعة الطبيب .
* إذا دخلت ذبابة أو بعوضة إلى أذن الطفل .
تضع قطرات من الزيت داخل الأذن وبذلك تمـوت الحـشـرة وتفـرزها الأذن بعد إحاطتها بالشمع .

* إذا أصيب الطفل بدمامل صغير في الأنف .
لا تعبث به أبداً لاتصال أوردة هذه المنطقة بالمخ وسهولة تسرب الـمـيـكـروبـات إليه عند العبث بالدمل.

* إذا ابتلع الطفل قطعة نقود أو خرزة .
يعطى الطفل بعض القطن أو حتى طعامه الطبيعي مع ملاحظة براز الطفل 3 أيام فإذا مرت الأيام الثلاثة دون خروج الجسم الغريب ، فلا بد من عرض الطفل على الطبيب لتصوير جهازه الهضمي بالأشعة ومعرفة مكان الجسم الغريب .

* إذا دخلت ذرة رمل أو نشارة خشب أو غيرها في عين الطفل
تغسل العين بكمية كبيرة من الماء لطرد هذا الجسم الغريب ، فإذا استمر احمرار العين ، فلا بد من مراجعة طبيب العيون .

* إذا دخل حنجرة الطفل جسم غريب كالحمص أو الخرز .
سترى الأم أن طفلها بحالة اختناق وأن هناك صفيراً مع التنفس ، ويكـــون دور الأم هو تمييل رأس الطفل وصدره إلى الأمام والأسفل مع الخبط تحت مؤخرة العنق وأعلى الصدر ، وسترى أن هذا الشيء الذي يسبب الاختناق قد خرج بإذن الله . أمّــا إذا لـم يـخـرج فعليها أن تسرع إلى الطبيب لاستخراجه بالوسائل المناسبة .

* إذا تناول الطفل مادة سامة .
ينقل الطفل إلى المستشفى مع ما يدل على نوع المادة أو الدواء الذي تناوله.. ويمكن بوجه عام إعطاء الطفل كوباً من الماء به 3 ملاعق من ملح الطعام وذلك لدفعه إلى القيء. ولكن تستثنى من ذلك الحالات التي يشرب فيها الطفل الكيروسين أو البنزين أو المواد الكاوية.. حيث يكون العلاج السريع هو إعطاء الطفل كوباً من اللبن مخلوطاً ببياض البيض .

* إذا أصيب الطفل بحروق .
تضع الثلج على مكان الحرق لمدة 10 دقائق ثم تدهنه بمرهم ملطف وتعطيه بعض المسكنات حتى يعرض على الطبيب .

* إذا أصيب الطفل بتشنجات مصحوبة بفقدان الوعي .
تفك الأزار والأحزمة ويمدَّد الطفل على بطنه ، ورأسه إلى أسفل قليلاً حتى لا يبتلع الطفل لسانه ، ويتسبب اللسان في انسداد الحلق .
وإذا كانت التشنجات بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، فيجب على الأم العمل على تخفيض درجة الحرارة بوضع كمادات باردة على الجبهة والرقبة وإعطاء الطفل "تحاميل" خافض للحرارة .

* إذا أصيب الطفل بنزيف من الأنف .
يُجلس الطفل بحيث يميل رأسه إلى الأمـــام ، وتضغط الأم على جانب الأنف لسد فتحته وإعطاء الفرصة لتجلط الدم النازف ، مع وضــــــع قطعة من الثلج على جبهة الطفل بضع دقائق .

* إذا أصيب الطفل بالتهاب حاد في الأذن .
يُـعـطـــى الطفل المـسـكـنــات، ولا يُـنـقط أي دواء في الأذن، مع ضرورة عرض الطفل على الطبيب .

... هذه بعض النصائح الطبية للأم .. وقد حاولنا فيها أن يكون العلاج في حـدود قدرتها ، وما يمكن أن يحويه بيتها، ونـســأل الله لجـمـيـع أطـفــال المسلمـيـن الـعـافية والنجاة من الحوادث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح طبية لكل أم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاســـــــــره :: الاســــره-
انتقل الى: